U3F1ZWV6ZTM3NDQ1NjMzNDI3Njk1X0ZyZWUyMzYyMzk0MzUyMjM2MQ==

الربح من اليوتيوب بين يديك بإذن الله


اهم ما تحتاج إلى معرفته عن الربح من اليوتيوب بين يديك بإذن الله


YouTube+Logo
YouTube Logo


كلنا نعرف اليوتيوب و لمن خرج لتوه من كهف ، فاليوتيوب هو ثالث أكبر موقع من حيث الزيارات بعد الفايسبوك و المرعب غوغل و لمن يهمه الأمر جوجل يملك اليوتيوب أيضا بصفقة فاقت المليار (بليون ) و النصف دولار يمكنك ان تحسبها بالعملة المحلية إذا أردت ^_^ ، لا أريد أن أتحدث عن تاريخ الموقع فمقرراتنا التعليمية تفيض بالتاريخ و ما انت هنا إلا لتتعلم كيفية الربح من اليوتيوب 

الربح من اليوتيوب


أكثر طرق الربح من اليوتيوب هو نظام شركاء اليوتيوب Partners YouTube بحيث يحصل صاحب القناة على مشاركة للأرباح ما بين 25 سنت إلى 7 دولار لكل 1000 مشاهدة حسب نوعية و مصداقية القناة كما ان مالك القناة يحصل على سنت عن كل دخول للقناة Channel View و هناك أيضا الربح من خلال إعلانات أدسنس التي تظهر في الفيديو و الاعلانات المدعومة التي تبدأ مع انطلاق الفيديو لمدة معينة . 

يتطلب الربح من اليوتيوب بهذه الطريقة حساب أدسنس و القبول في نظام الشركاء و ذلك بالموافقة على مجموعة من القوانين الاعتيادية أهمها أن تكون المادة المنشورة لا تنتهك حقوق الملكية الفكرية .

هناك شركات و أشخاص يدرون مبالغ كبيرة من خلال الربح مع اليوتوب و نذكر على سبيل المثال اكثر شركتين ربحا من اليوتيوب و هما :

VEVO و WMG (للمعلومة فقط شركة فيفو يمتلكها الهولدينغ SONY و شركة WMG يمتلكها الهولدينغ Time Warner و كلتاهما مؤسستان مملوكتان لماسونيين) 

على العموم لم اذكر النظام بتدقيق عملي لأنه و لا دولة عربية مدعومة و أعتقد أنه ربما مستقبلا قد يتم دعم السعودية و مصر  . قبل ان تغادر عليك ان تتوقف مكانك لأنك على وشك ان تكتشف الطريق الآخر للربح من اليوتيوب


أولا انت تحتاج لقناة ، طيب كيف أنشئ واحدة ؟ في الحقيقة انت تمتلكها منذ الان يكفي أن تسجل دخولك على اليوتوب بايميل حساب جوجل ( جيميل ، غوغل + ... ) ثم تدخل على إعداداتك 


YouTube+Channel
قناتك على اليوتيوب



دعني انبهك إلى شيء لا تعرفه عن اليوتيوب ، اليوتيوب هو ثاني أكبر محرك بحث و حين أقول لك محرك بحث = زيارات ، جوجل يبحث بكل شيء و يوتيوب يختص بالفيديو . إليك موطن القوة :

* نصيحة استوعبها ليس هناك شيء يحبه و يثق فيه جوجل أكثر من المنتجات التي يملكها


حين تكون لديك قناة هكذا فإنك على الطريق الصحيح :



YouTube+Views
متابعي اليوتيوب

لم أفهم ، نورني ؟ 
Why+Youtube+is+Profitable
لماذا اليوتيوب مربح




حسنا لندرس هذا المثال الذي اخترته لك و هو يتحدث عن كيفية إعداد وجبة غنية بروتينا للذين يمارسون بناء الأجسام  و بالمناسبة ادعوك لكي تسقط ذلك البطن المترهل . 

كما ترى الفيديو شاهده أكثر من 500 ألف شخص و في الوصف نلاحظ أن رافع الفيديو وضع عدة صفحات يمتلكها 
Youtube+Affiliate
الربح من اليوتيوب 1

 قد تبدوا لك مجرد روابط دعائية لكنها تبدوا لي أنا هكذا 
YouTube+Benefits
الربح من اليوتيوب




تخيل ماذا يمكنك أن تفعل بهذا الكم الهائل من الزوار : توجههم لموقعك ( زائر = نقرات أدسنس محتملة أو زبون ) ، لصفحة التواصل الاجتماعي ( تابع أو معجب ) أو أن ترسلهم لموقع منتج تربح منه عن طريق البيع بالعمولة Affiliate CPA  offers ... الاحتمالات كثيرة و الشيء الثابت ان لك من الزوار ما يغنيك عن عذاب الحصول على مركز متقدم في جوجل ( عمليات السيو الشاقة ) 

كيف اعد فيديو على اليوتيوب ؟


من قال لك انك تحتاج لكاميرا HD كي تنتج فيديو في الحقيقة انت لا تحتاج إلا إلى برنامج تصوير الشروحات Camtasia و برنامج PowerPoint و مسجل صوت و تعد شرحا عن منتج ، طريقة ما ، تدريب ...

في الحقيقة الشروحات على شاكلة الرسوم المتحركة و شروحات الخلفية البسيطة تنتج تحويلا اكبر يعني من زائر إلى زبون ..

نصحية : إن كنت تعمل على مستوى احترافي ( بيع بالعمولة ) فاجعل شخصا آخر يقوم بالشرح يستعمل ميكرو ممتاز و يعرف كيف ينقي الصوت و يكون صوته بالعامية " يرتاح له القلب " هناك من يتقاضى مبالغ مقابل خامة صوته 


مشكلة ! لا يمكنني أن أرفع فيديو مدته أكثر من 15 دقيقة :

بسيطة، عليك أن تقوم بتفعيل قناتك على اليوتيوب عبر رسالة نصية من الهاتف . 

حسنا حلوى الموضوع : كيف أجعل فيديو خاصتي يتصدر نتائج البحث في اليوتيوب ؟


أنت تدرك أنه ليس مجرد رفع فيديو سيجعله يشاهد ، قل لي كم مرة شاهدت فيديو في اليوتيوب على الصفحة الثانية من النتائج ، هناك احتمال كبير انه : أبدا ! 

إذن كيف تضمن لنفسك مكانا في المقدمة كي تربح فعلا من اليوتيوب :
  • اجعل جودة الفيديو كبيرة مثلا HD
  • اجعل الفيديو مختصرا قدر الامكان 10 دقائق على الأكثر
  • ضع الكلمة التي تريد تصدرها في عنوان الفيديو ، الوصف ، و الميتا تاغ
  • قبل رفع الفيديو تأكد أنه يحمل الكلمة التي تريد تصدرها مثلا أريد تصدر كلمة Profit From YouTube يجب أن يكون اسم الملف هكذا profitfromyoutube.wma


إذا أعجبك الموضوع ، عبر عن كرمك ! شاركه  الآن مع الأشخاص الذين تحبهم ، لديك استفسار تفضل بترك تعليق 


كلمات بحث قد تأتي بك لهذا الموضوع :
  • الربح من اليوتيوب
  • الربح مع اليوتوب
  • الكسب من اليوتيوب
  • نظام مشاركة يوتيوب
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. Thanks for sharing superb informations. Your website is so cool. I am impressed by the details that you have on this site. It reveals how nicely you understand this subject. Bookmarked this website page, will come back for more articles.

    4best4ever

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة